Tên thành viên:  
Mật khẩu:  
Đăng ký 
Hôm nay, Thứ 4 03/07/24 16:09

Thời gian được tính theo giờ UTC + 7 Giờ





Tạo chủ đề mới Gửi bài trả lời  [ 1 bài viết ] 
  Xem bản in Chủ đề trước | Chủ đề kế tiếp 
Người gửi Nội dung
 Tiêu đề bài viết: الوعي الصوتي
Gửi bàiĐã gửi: Thứ 4 28/12/22 21:49 
Ngoại tuyến

Ngày tham gia: Thứ 5 10/11/22 21:35
Bài viết: 73
الوعي الصوتي
الوعي الصوتي هو العملية التي يتم من خلالها سماع الصوتيات (أصوات اللغة الشفوية) وتفسيرها وفهمها والتلاعب بها - لا علاقة لها بحروف الحروف (اللغة المكتوبة). إنها مجموعة فرعية من الوعي الصوتي الذي يتضمن التلاعب بالقوافي والمقاطع والألفاظ والصقيع ، وهو الأكثر انتشارًا في الأنظمة الأبجدية. يعتمد الجزء المحدد من الكلام على نظام الكتابة المستخدم. خلصت لجنة القراءة الوطنية (NPR) إلى أن الوعي الصوتي يحسن قدرة المتعلم على تعلم القراءة. عند تدريس الوعي الصوتي ، وجد برنامج NRP أنه تم الحصول على نتائج أفضل من خلال التعليمات المركزة والصريحة لعنصر أو عنصرين ، على مدى خمس ساعات أو أكثر ، في مجموعات صغيرة ، وباستخدام حروف الكتابة المقابلة (الحروف). انظر أيضًا إدراك الكلام. كما ذكرنا سابقًا ، يشعر بعض الباحثين أن الطريقة الأكثر فعالية لتعليم الوعي الصوتي هي من خلال التجزئة والمزج ، وهو جزء أساسي من الصوتيات التركيبية.

كلمات
يعد تطوير المفردات أحد الجوانب المهمة لفهم القراءة. عندما يصادف القارئ كلمة غير مألوفة في الطباعة ويفك تشفيرها لاشتقاق نطقها ، يفهم القارئ الكلمة إذا كانت في المفردات المنطوقة للقارئ. خلاف ذلك ، يجب على القارئ اشتقاق معنى الكلمة باستخدام استراتيجية أخرى ، مثل السياق. إذا كان تطور مفردات الطفل يعوقه أشياء مثل التهابات الأذن التي تمنع الطفل من سماع كلمات جديدة باستمرار ، فإن تطور القراءة سيكون أيضًا ضعيفًا.

مفردات البصر مقابل كلمات البصر
الكلمات المرئية (أي الكلمات الشائعة أو عالية التردد) ، والتي تسمى أحيانًا طريقة "look-say" أو طريقة الكلمة الكاملة ، ليست جزءًا من طريقة الصوتيات. [312] عادة ما تكون مرتبطة باللغة الكاملة ومعرفة القراءة والكتابة المتوازنة حيث يُتوقع من الطلاب حفظ الكلمات الشائعة مثل تلك الموجودة في قائمة كلمات Dolch وقائمة كلمات Fry (على سبيل المثال ، تكون ، اتصل ، تفعل ، تأكل ، تقع ، أعط ، إلخ.) [313] [314]. الافتراض (في اللغة الكاملة ومعرفة القراءة والكتابة المتوازنة) هو أن الطلاب سيتعلمون القراءة بسهولة أكبر إذا حفظوا الكلمات الأكثر شيوعًا التي سيواجهونها ، خاصة الكلمات التي لا يمكن فك تشفيرها بسهولة (أي الاستثناءات).

من ناحية أخرى ، يُنظر إلى استخدام كلمات البصر كطريقة لتعليم القراءة باللغة الإنجليزية على أنه يتعارض مع المبدأ الأبجدي ويتعامل مع اللغة الإنجليزية كما لو كانت لغة لوغرافية (مثل الصينية أو اليابانية).


شاهد ايضا

تحضير التفكير الناقد ثالث متوسط الفصل الثاني


Đầu trang
 Xem thông tin cá nhân  
 
Hiển thị những bài viết cách đây:  Sắp xếp theo  
Tạo chủ đề mới Gửi bài trả lời  [ 1 bài viết ] 

Thời gian được tính theo giờ UTC + 7 Giờ


Ai đang trực tuyến?

Đang xem chuyên mục này: Bing [Bot]11 khách


Bạn không thể tạo chủ đề mới trong chuyên mục này.
Bạn không thể trả lời bài viết trong chuyên mục này.
Bạn không thể sửa những bài viết của mình trong chuyên mục này.
Bạn không thể xoá những bài viết của mình trong chuyên mục này.
Bạn không thể gửi tập tin đính kèm trong chuyên mục này.

Tìm kiếm với từ khoá:
Chuyển đến:  







Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
Vietnamese language pack for phpBB 3.0.x download and support.

mile200 v1.0.1 designed by Team -Programming forum-سيارات للبيع .