hhmaps.vn
https://hhmaps.vn/forum/

الوعي الصوتي
https://hhmaps.vn/forum/viewtopic.php?f=21&t=4932
Bạn đang xem trang 1 / 1 trang

Người gửi:  saidsamir [ Thứ 4 28/12/22 21:49 ]
Tiêu đề bài viết:  الوعي الصوتي

الوعي الصوتي
الوعي الصوتي هو العملية التي يتم من خلالها سماع الصوتيات (أصوات اللغة الشفوية) وتفسيرها وفهمها والتلاعب بها - لا علاقة لها بحروف الحروف (اللغة المكتوبة). إنها مجموعة فرعية من الوعي الصوتي الذي يتضمن التلاعب بالقوافي والمقاطع والألفاظ والصقيع ، وهو الأكثر انتشارًا في الأنظمة الأبجدية. يعتمد الجزء المحدد من الكلام على نظام الكتابة المستخدم. خلصت لجنة القراءة الوطنية (NPR) إلى أن الوعي الصوتي يحسن قدرة المتعلم على تعلم القراءة. عند تدريس الوعي الصوتي ، وجد برنامج NRP أنه تم الحصول على نتائج أفضل من خلال التعليمات المركزة والصريحة لعنصر أو عنصرين ، على مدى خمس ساعات أو أكثر ، في مجموعات صغيرة ، وباستخدام حروف الكتابة المقابلة (الحروف). انظر أيضًا إدراك الكلام. كما ذكرنا سابقًا ، يشعر بعض الباحثين أن الطريقة الأكثر فعالية لتعليم الوعي الصوتي هي من خلال التجزئة والمزج ، وهو جزء أساسي من الصوتيات التركيبية.

كلمات
يعد تطوير المفردات أحد الجوانب المهمة لفهم القراءة. عندما يصادف القارئ كلمة غير مألوفة في الطباعة ويفك تشفيرها لاشتقاق نطقها ، يفهم القارئ الكلمة إذا كانت في المفردات المنطوقة للقارئ. خلاف ذلك ، يجب على القارئ اشتقاق معنى الكلمة باستخدام استراتيجية أخرى ، مثل السياق. إذا كان تطور مفردات الطفل يعوقه أشياء مثل التهابات الأذن التي تمنع الطفل من سماع كلمات جديدة باستمرار ، فإن تطور القراءة سيكون أيضًا ضعيفًا.

مفردات البصر مقابل كلمات البصر
الكلمات المرئية (أي الكلمات الشائعة أو عالية التردد) ، والتي تسمى أحيانًا طريقة "look-say" أو طريقة الكلمة الكاملة ، ليست جزءًا من طريقة الصوتيات. [312] عادة ما تكون مرتبطة باللغة الكاملة ومعرفة القراءة والكتابة المتوازنة حيث يُتوقع من الطلاب حفظ الكلمات الشائعة مثل تلك الموجودة في قائمة كلمات Dolch وقائمة كلمات Fry (على سبيل المثال ، تكون ، اتصل ، تفعل ، تأكل ، تقع ، أعط ، إلخ.) [313] [314]. الافتراض (في اللغة الكاملة ومعرفة القراءة والكتابة المتوازنة) هو أن الطلاب سيتعلمون القراءة بسهولة أكبر إذا حفظوا الكلمات الأكثر شيوعًا التي سيواجهونها ، خاصة الكلمات التي لا يمكن فك تشفيرها بسهولة (أي الاستثناءات).

من ناحية أخرى ، يُنظر إلى استخدام كلمات البصر كطريقة لتعليم القراءة باللغة الإنجليزية على أنه يتعارض مع المبدأ الأبجدي ويتعامل مع اللغة الإنجليزية كما لو كانت لغة لوغرافية (مثل الصينية أو اليابانية).


شاهد ايضا

تحضير التفكير الناقد ثالث متوسط الفصل الثاني

Bạn đang xem trang 1 / 1 trang Thời gian được tính theo giờ UTC + 7 Giờ
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
http://www.phpbb.com/