hhmaps.vn
https://hhmaps.vn/forum/

الباحثين
https://hhmaps.vn/forum/viewtopic.php?f=9&t=4648
Bạn đang xem trang 1 / 1 trang

Người gửi:  saidsamir [ Thứ 2 14/11/22 17:32 ]
Tiêu đề bài viết:  الباحثين

إن الباحثين المعاصرين مثل علماء الأعصاب الإدراكيين مارك سايدنبرغ والبروفيسور تيموثي شاناهان لا يدعمون هذه النظرية. في إنجلترا ، يُقصد بالصوتيات التركيبية أن تحل محل "نموذج الكشافات المتعددة الإشارات".

في التسعينيات نشأت معرفة القراءة والكتابة المتوازنة. إنها نظرية لتعليم القراءة والكتابة غير محددة بوضوح. يمكن أن تشمل عناصر مثل دراسة الكلمات والدروس الصغيرة للصوت ، والتعلم المتباين ، والإرشاد ، والقراءة المتساوية ، والقراءة المشتركة ، والقراءة الموجهة ، والقراءة المستقلة ، وكلمات البصر. بالنسبة للبعض ، فإن معرفة القراءة والكتابة المتوازنة تحقق توازنًا بين اللغة الكاملة والصوتيات. يقول آخرون إن معرفة القراءة والكتابة المتوازنة في الممارسة تعني عادة نهج اللغة الكاملة للقراءة. وفقًا لمسح أُجري في عام 2010 ، 68٪ من معلمي رياض الأطفال -2 في الولايات المتحدة يمارسون معرفة القراءة والكتابة المتوازنة. علاوة على ذلك ، شمل 52٪ فقط من المعلمين الصوتيات في تعريفهم لمحو الأمية المتوازن.

في عام 1996 ، أبدت وزارة التعليم في كاليفورنيا اهتمامًا متزايدًا باستخدام الصوتيات في المدارس. وفي عام 1997 دعا القسم إلى تدريس الصف الأول في مفاهيم الطباعة والوعي الصوتي وفك التشفير والتعرف على الكلمات وتطوير المفردات والمفاهيم.

بحلول عام 1998 في المملكة المتحدة ، كان تعليم اللغة بالكامل ونموذج الكشافات لا يزالان القاعدة ، ومع ذلك كان هناك بعض الاهتمام بتدريس الصوتيات في الصفوف الأولى ، كما هو موضح في الاستراتيجيات الوطنية لمحو الأمية.

القرن ال 21

في عام 2000 ، حددت لجنة القراءة الوطنية في الولايات المتحدة خمسة مكونات لتعليم القراءة الفعال: الوعي الصوتي ، الصوتيات ، الطلاقة ، المفردات والفهم.
بدءًا من عام 2000 ، تم نشر العديد من التقارير البحثية للقراءة:

2000 - لجنة القراءة الوطنية (الولايات المتحدة) التي حددت خمسة مكونات لتعليم القراءة الفعال: الوعي الصوتي ، الصوتيات ، الطلاقة ، المفردات والفهم.
2005 - التقرير الأسترالي عن تعليم القراءة الذي يدعم استخدام علم الصوتيات المنهجي.
2006 - المراجعة المستقلة للمملكة المتحدة لتدريس القراءة المبكرة (Rose Report 2006) التي تدعم الصوتيات التركيبية المنهجية.
في أستراليا ، أوصى تقرير 2005 ، تدريس القراءة ، بتدريس القراءة على أساس الأدلة وتعليم الصوتيات المنهجية والواضحة ضمن نهج متكامل. يقول الملخص التنفيذي إن "تعليم الصوتيات المنتظم أمر بالغ الأهمية إذا أريد للأطفال أن يتعلموا القراءة جيدًا ، سواء واجهوا صعوبات في القراءة أم لا". اعتبارًا من 5 أكتوبر 2018 ، تنشر حكومة ولاية فيكتوريا بأستراليا موقعًا على شبكة الإنترنت يحتوي على مجموعة أدوات شاملة لتعليم القراءة والكتابة بما في ذلك تعليم القراءة الفعال والصوتيات وعينات من دروس الصوتيات. [


المصدر

تحضير لغتي رابع الفصل الثالث

Bạn đang xem trang 1 / 1 trang Thời gian được tính theo giờ UTC + 7 Giờ
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
http://www.phpbb.com/